أحد الأشياء التي يتم سؤالي عنها كثيرًا هو كيفية تناول الطعام الصحي أثناء التنقل. والحقيقة هي أن الأمر ليس سهلاً دائمًا. ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة أثناء السير على الطريق أو تناول الطعام بالخارج.

التحضير مثل الطباخ

يعد التحضير أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام بشكل جيد، كما أن التنظيم الجيد في المطبخ ضروري لتزويد جسمك بالطاقة وحرق الدهون. حان الوقت للتخلص من تلك السندويشات الجاهزة وعروض الوجبات وأواني المعكرونة. الوجبات الصحية والمغذية المصنوعة في المنزل والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية ستكون بمثابة وقود أفضل لجسمك، لذلك دعونا نبدأ بالطهي.

أهم نصيحة: قم بتحسين أسلوبك في إعداد الوجبات وقم بتخزين الكثير من حاويات الطعام لحمل جميع وجباتك اللذيذة المصنوعة في المنزل.

وجبات خفيفة

غالبًا ما يكون تناول الوجبات الخفيفة هو المكان الذي يخطئ فيه الناس عندما يتعلق الأمر بتناول طعام جيد أثناء التنقل. إذا كنت تتجول وكان يومك حافلًا، فمن السهل أن تحصل على كعكة من المقهى أو الدهاب الى محل لشراء قطعة من الشوكولاتة للحصول على طاقة سريعة. لذا فإن نصيحتي هي تناول ثلاث وجبات مغذية ومشبعة وصحية كل يوم، مما سيقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة.

ولكن عندما تكون مستويات الطاقة لديك منخفضة وتحتاج إلى شيء يبقيك مستمرًا، جرب بعض بدائل الوجبات الخفيفة الصحية لتبقيك على المسار الصحيح لتحقيق الفوز:

  • حفنة من المكسرات
  • تفاحة أو موزة أو حفنة من التوت الطازج
  • نصف حبة أفوكادو
  • الزبادي

ا تفوت الوجبات

حاول ألا تخطي وجبات الطعام طوال اليوم. حتى عندما لا أكون مستعدًا، أهدف دائمًا إلى تناول ثلاث وجبات مغذية ووجبتين خفيفتين إذا كنت بحاجة إليها. إن تناول الكثير من الطعام الجيد سوف يزود جسمك بالوقود طوال اليوم وسيمنعك أيضًا من تناول الوجبات السريعة غير المرغوب فيها.

تناول الطعام حتى لو كنت مشغولاً

في بعض الأحيان نكون مشغولين للغاية لدرجة أننا لا نحصل على فرصة للتحضير أو ننسى ببساطة إخراج غداءنا من الثلاجة. ولكن هناك دائمًا خيار أكثر صحة أثناء التنقل أو تناول الطعام بالخارج.

اختر شيئًا يحتوي على البروتين الخالي من الدهون لإبقائك ممتلئًا مثل الدجاج المشوي أو شرائح اللحم أو السمك أو التوفو مع سلطة كبيرة أو خضار ورقية. إذا أنهيت التمرين، فسأضيف الكربوهيدرات للمساعدة في رفع مستويات الطاقة لدي. إذا لم أتدرب، فإنني أقلل من تناول الكربوهيدرات وأختار الدهون الصحية. حاول تجنب الأطعمة المصنعة واستهدف الأطعمة الصحية الكاملة التي ستجعلك تشعر بالشبع والرضا.

إليك بعض الخيارات الصحية التي يمكنك الحصول عليها أثناء التنقل في معظم محلات السوبر ماركت:

  • البروتين الجاهز للأكل: البيض المسلوق، صدور الدجاج المطبوخة، السلمون المدخن، التونة المعلبة، إلخ.
  • الدهون الصحية: المكسرات، الجبن، الأفوكادو، البذور
  • الكربوهيدرات: علبة أرز أو حبوب، ولفائف من الحبوب الكاملة
  • الوجبات الخفيفة: الفاكهة وكعك الأرز واللبن والجزر والحمص

الترطيب

أتحدث دائمًا عن شرب الكثير من الماء، لكنه في الحقيقة أحد المكاسب السهلة للحصول على جسم أكثر صحة ورشاقة. عند استهلاك الكمية المناسبة من الماء لجسمك، تشمل بعض الفوائد الرئيسية ما يلي: بشرة أكثر صحة وأسنان وعظام أكثر صحة وتحسين عملية الهضم وزيادة التمثيل الغذائي للدهون.

أحاول أن أحمل معي زجاجة ماء في جميع الأوقات لتذكيري بالبقاء رطبًا.

لا تتعب نفسك

إذا كان لديك يوم تكافح فيه لتحقيق أهدافك الغذائية أو لم تتمكن من ممارسة التمارين الرياضية، فلا تقلق بشأن ذلك. لدينا جميعا تلك الأيام. غدا هو يوم جديد لاستعادة السيطرة. لذا، قم بإنهاء جلسة حىىط الخاصة بك، وقم بإعداد غداءك مثل الطاهي ثم عد إلى نشاطك الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *